أنواع المدراء Things To Know Before You Buy

Wiki Article



فقد كانت تشعر بالحنين دائمًا للجلسات التعليمية والاجتماعات والحركة الدائمة التي كانت جزءًا من روتينها اليومي السابق.

الطريق الذي كلّف الملايين بين الصين وميانمار، وتحوّل إلى ساحة معركة

تلاصق هذا المدير صفة السلبية، يفرض المدير المتسلط إرادته على جميع الموظفين سواء أكانوا على صواب أو على خطأ، كما أنه لا يقبل الخطأ حتى ولو كان بسيط، ينفرد المدير المتسلط بالقرارات ولا يسمح للموظفين بالتعبير عن أفكارهم وآرائهم ويحاول أن يقلل من جدية هذه الأفكار وأي تدخل في قراراته يعتبرها انتقاص لكرامته، يحرص هذه المدير على استخدام أشد أنواع العقاب كالتسريح من العمل أو النقل لفرع آخر أو خصم من راتب الموظف.

يمنع نقل هذا المقال كما هو أو استخدامه في أي مكان آخر تحت طائلة المساءلة القانونية، ويمكن

إنه أمر في غاية الأهمية أن يحافظ المديرون على مكانهم في الجهة الصحيحة من ذلك الخط الدقيق.

يضعف أداء الموظفين وتنخفض إنتاجيتهم، إذا واجه القائد صعوبة في إبقائهم نور متحمسين ومشاركين في مهامهم، أو عندما يتعرضون للإرهاق نتيجة الضغط في تأدية أدوارهم.

لرواد الأعمال: كيف تُحسنون مهاراتكم في تقديم العروض التقديمية؟

وهنا بدت الحقيقة واضحة وبسيطة، وهي إن كان الشخص متحمسًا ويؤدي عمله بشكل جيد ، فمن الأفضل أن يظل في مكانه ويحصل على الدعم والتشجيع لمواصلة ذلك بجدارة. الندم بعد قبول الترقية الوظيفية

صعود لاري إليسون.. أوراكل تقود مؤسسها للمركز الثاني بين أثرياء العالم

لكن الحق يقتضي منا القول إن دليل التعامل مع المدير قد لا يفلح مع بعض الأنماط من المدارء وفي بعض بيئات العمل؛ ووقتها سيكون الحل جذريًا، وهو البحث عن وظيفة أخرى، سوى أننا لا نحضك على التفكير بمثل هذه الطريقة إلا بعدما تستفرغ وسعك، وتبذل قصارى جهدك في تطبيق ما ستجده هنا في دليل التعامل مع المدير.

يجب على إدارة الشركة أن تساعد الموظفين على الموازنة بين العمل والحياة الشخصية، عن طريق منحهم جداول زمنية مرنة، والمزيد من الإجازات مدفوعة الأجر، مع عدم تكليفهم بأي مهام خارج ساعات العمل الرسمية.

من خلال التسجيل، فإنك توافق على شروطنا واتفاقية سياسة الخصوصية الخاصة بنا.

إذا كنت تتعامل مع مدير متنمر فتحلَ بروح الدعابة وحس الفكاهة، ولا تأخذ انتقاده على محمل شخصي، وحاول طوال الوقت أن تغير تكنيك التعامل معه؛ كي تستطيع الخروج من الموقف الحرج الذي وضعك فيه.

فنحن لسنا المدير التنفيذي، ولا المدير المالي، ولا مدير شؤون الموظفين، ولا من يضعون الخطط، أو ما شابه ذلك.

Report this wiki page