The Definitive Guide to بيئة العمل المثالية

Wiki Article

أمانة محافظة حفر الباطن تطرح فرصة استثمارية لإنشاء مجمع تجاري ضخم

فمن الضروري إبقاء الموظفين العاملين عن بعد متزامنين مع بعضهم من خلال الأدوات التي تجعلهم يتابعون سير العمل بسلاسة. ولا تنس في هذه المرحلة وضع السياسات الخاصة بك لرفع كفاءتهم بتبسيط التواصل والتقليل من عدد الأدوات التي يستخدمها فريقك.

كيف تضع سياسة لتحديد رواتب الموظفين العاملين عن بعد؟ يضمن الراتب الجيد جذب الموظفين الأكفاء، لذلك تهتم الشركات في صراعها على الكفاءات بوضع سياسة مدروسة جيدًا للرواتب، فيما يحمل العمل عن بعد..

تم النشر في: التوظيف عن بعد فاطمة فارس متخصصة تسويق رقمي، بخبرة تزيد على خمس سنوات في صناعة المحتوى التسويقي وإعداد الإستراتيجيات.

- لا يكون تحديد هذه السمات مضمونًا أثناء المقابلة، لكنها خطوة هامة في محاولة تحسين عملية الاحتفاظ بالموظفين.

اكتب الوصف الوظيفي للدور الذي سيؤديه الموظف بحيث يتضمن شرحًا لمسؤولياته وواجباته، إضافةً إلى كم الوقت والجهد المطلوب للعمل، والشهادات والخبرة اللازمة لإنجاز المهام، ثم فكر في ضوء ما سبق في أعلى راتب لدى الشركة استعدادًا لمنحه لموظف يفي بكل هذه المتطلبات.

توفير نظام تأمين صحي جيد أمر باهظ الثمن بالتأكيد، وإذا أضفت إليه بعض المزايا الإضافية مثل العناية بالأسنان والعيون فسوف يكون أغلى كثيراً، إلا مقالات ذات صلة أنه في الوقت نفسه أمر ضروري وحتمي لضمان ولاء الموظفين إلى شركتك، كما أنه عنصر جذب الموظفين الماهرين.

يعيب هذه الطريقة أنها تولد شعورًا بضعف التقدير بسبب تفاوت الأجر بين الموظف وزميله الذي يؤدي العمل نفسه بسبب المكان الذي يعيش فيه، ما قد يتسبب في ضعف الشعور بالانتماء وانخفاض الإنتاجية.

البحث عن مرشد وجود المرشد وخاصة في بداية الأمر يساعد بشكل كبير على التكيف مع بيئة العمل ، وقد يكون هذا الشخص هو عضوا في الإدارة أو الرئيس المباشر في العمل أو حتى مجرد زميل عمل ، هذا الأمر يساعد بشكل كبير مع ثقافة الشركة الجديدة ، وذلك من خلال شرح العمليات والاجراءات في مقر المنظمة . 

لإطلاق استراتيجية ناجحة لاستعمال التلعيب، يمكن لقادة الموارد البشرية أن يستثمروا الوقت لوضع خطة طويلة الأمد؛ إذ إنَّ اختبار الألعاب مرةً واحدةً من دون نوايا أو أهداف محددة لجمع الآراء المعمَّقة أو قياس الزيادة في تفاعل الموظفين، لن يدفع عجلة المشاركة. فاستثمار الوقت هو المفتاح لذلك.

بعد جمع المعلومات السابقة، بات من السهل تحديد الحد الأدنى والحد الأقصى للراتب. كما يلي:

- لكن من الضروري أن يعرف رواد الأعمال أنه ليس كل من كان موظفًا منتجًا يصلح لأن يتولى دور القيادة، فبعض الأشخاص ليست لديهم القدرة للقيام بالدور الإداري الذي يتطلب الحفاظ على روح التعاون بين الفريق وتوجيههم لذلك.

إذ تبدأ من التواصل المباشر معهم من خلال إفساح المجال للنقاشات، وأخذ آرائهم في الحسبان مع جعل المناسب منها قيد التنفيذ.

يكمن حل مشكلة محدودية ميزانية الرواتب المتاحة في المزايا الوظيفية، وهي شكل من أشكال التعويضات غير المالية التي تمنحها الشركة لموظفيها بحيث تعزز من تجربتهم في العمل. من أبرز هذه المزايا:

Report this wiki page